الأحد: مجلس الشعب يناقش الاعتداء الأمني على مسيرة 6 أبريل

الأحد: مجلس الشعب يناقش الاعتداء الأمني على مسيرة 6 أبريل
719

تجتمع لجنة مشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس الشعب المصري صباح يوم الأحد المقبل لمناقشة انتهاكات الشرطة المصرية علي المسيرة السلمية التي نظمت سلميًا يوم 6 أبريل بدعوه من شباب 6 أبريل المطالبين بتعديل بعض مواد الدستور إقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية وإسقاط حالة الطوارئ .

 

وأوضح الدكتور محمد البلتاجي (عضو مجلس الشعب) أن اللجنة ستناقش البيانات العاجلة المقدمة منه ومن النواب الدكتور حمدي حسن والنائب المستقل جمال زهران وآخرين.

وكان النائب الدكتور حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) تقدم بطلب إلقاء بيان عاجل ضد رئيس مجلس الوزراء بمجلس الشعب حول العدوان الهمجي غير المسبوق, الذي قامت به الشرطة المصرية ضد شباب وفتيات مصريين, رغبوا في القدوم للبرلمان وتقديم طلب لتعديل الدستور وفقًا لرؤيتهم الوطنية.

وقال حسن: “لقد حاصرت أعداد مهولة من جنود الأمن المركزي وسط القاهرة ومبني البرلمان, ومنعت مرور الأفراد, وقامت بتفتيش وبإلقاء القبض على كل من اشتبهت في كونه أحد الشباب المطالبين بتغيير الدستور في محاولة لإرهاب الشعب المصري بشكل مباشر.

وأضاف: “لقد رأيت لأول مرة الشرطة النسائية وهي تقوم بسحل وضرب الفتيات المشتركات في طلب تغيير الدستور, وهو ما يتنافى مع ادعاء قيادات الدولة وحزبها الوطني ضرورة مشاركة المرأة في العملية السياسية, فها هي تخصص لهن {غير مشكورة} شرطة نسائية تقوم بضربهن وسحلهن نتيجة مشاركتهن في العملية السياسية”.

وأضاف: “لقد رأيت جنودًا مجهزين على أعلى مستوى, وبأجهزة متطورة لقمع المتظاهرين, قاموا بسحل وضرب شباب هم قرة عين الوطن, هبوا مطالبين بطريقة سلمية وحضارية تعبيرًا عن قناعات لهم بضرورة تغيير الدستور”.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا