وزير الخارجية التركي لشباب 6أبريل والثورة: التعاون المصري والتركي سيغير المنطقة العربية كليا

وزير الخارجية التركي لشباب 6أبريل والثورة: التعاون المصري والتركي سيغير المنطقة العربية كليا
831

اقام وزير الخارجيه التركي أحمد داود أوغلو حفل عشاء في انقرة على شرف وفد شباب 6 أبريل وشباب الثورة المصرية، تناقشا فيها حول مجريات الأمور في الساحة المصرية والعربية .

 

وأثني أوغلوا علي التغيير الشامل في الموقف المصري من القضية المصرية، مشيرا إلي أن التعاون المشترك بين مصر وتركيا بشأن القضية الفلسطينية سيغير كثيرا في المنطقة .

وقال أوغلوا في كلمته للوفد إن تركيا تعتمد علي قوة الإنسان كمورد أساسي في التقدم العلمي والإقتصادي، وأشار إلي إن الأتراك يملكون ثقه عاليه في أنفسهم علي التغيير.

ووجه أوغلوا نصيحة للشباب، بأن يشاركوا في صناعة المستقبل بعيدا عن الإهتمام بالتيارات المنتمين إليها، مشيرا إلي قوة الشباب بصمودهم ف ميدان التحرير ككتله واحدة، مطالبا الشباب بصناعة رؤية مشتركة خلال الفترة القادمة وأن لا يقتصر دورهم في حل الأزمات فقط.

وقال أوغلوا للشباب إن التغيير عمليه طويلة قد لا تنتهي في عده أشهر، مطالبا الشباب الثقة في الشعب المصري وفي إختياراته قائلا”إذا كنتم لا تثقون ببشعبكم لن تستطيعو ان تصنعو التغيير”

وطالب أوغلوا الشباب بإستكمال تجربتهم حتي النهاية، وحذرهم من فشلها، قائلا ” لو مصر تجربتها لم تنجح فالمنطقة باكلمها ستفشل …. لكن لو تجربة مصر نجحت لنجحت كل التجارب الاخرى في المنطقة”

أوغلو: الموقف المشترك بين مصر وتركيا لدعم القضية الفلسطينية سيغير اشياء كثيرة في القضية

ويشارك في وفد شباب 6 أبريل كل منه : أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل، وعمرو علي -عضو المكتب السياسي ل6أبريل-، ووليد راشد -عضو المكتب السياسي-.
واهدى اوغلو كتابه العمق الاستراتيجي هدية لكل المشاركين.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا