وفد من 6أبريل يسلم التعديلات الدستورية لرئاسة الجمهورية صباح 6أبريل

وفد من 6أبريل يسلم التعديلات الدستورية لرئاسة الجمهورية صباح 6أبريل
872

تعتزم حركة شباب 6 أبريل تقديم التعديلات الدستورية التي تطالب الحركة والقوي السياسية في مصر بتعديلها ، إلي رئاسة الجمهورية بقصر عابدين ، صباح يوم 6 أبريل ، إضافه إلي قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي قدمه 100 نائب بمجلس الشعب الأسبوع الماضي والذي أعدته حركة مصريون من أجل إنتخابات حرة وسليمة .

 

وقال محمد عادل <<أحد أعضاء الحركة>> إن الحركة قد شكلت وفدا من ثلاث ناشطين بالحركة، وشخصيات عامه واعضاء بمجلس الشعب لتسليم التعديلات والقانون إلي رئاسة الجمهورية، إضافه إلي خطاب مغلق لمبارك يطالبه بتنفيذ التعديلات الدستورية وإقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية، إذا كان يرغب فعليا بأن تكون إنتخابات 2010 و2011 نزيهه كما صرح من قبل.

وأضاف محمد عادل إن الهدف من هذا الوفد هو تفويت الفرصه علي حسني مبارك وعلي النظام والحزب الحاكم ، بأن يدعي إنه لايعرف شيئا عن هذه التعديلات والقانون أو تجاهلها بأي شكل من الأشكال ، مؤكده علي إن هذا المطالبة هي مطالب شعبيه ومطالب كافة التيارات السياسية ؟

وكانت الحركة قد أعدت مع عدد من خبراء القانون والدستور المصري تعديلات للمواد الدستورية رقم 76 و77 و88 ، بما يسمح للمستقلين بالترشح لرئاسة الجمهورية طبقا لإشتراطات معقوله، والسماح للأحزاب بالمشاركة الحقيقة في الإنتخابات الرئاسية ، تحت الإشراف القضائي الكامل علي العمليه الإنتخابية، إضافه إلي تحديد فتره رئاسة الجمهورية إلي فترتين فقط .

وكان نواب مجلس الشعب قد قدموا الأسبوع الماضي قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي أعدته حركة مصريون من أجل إنتخابات حرة وسليمة برئاسة المستشار الخضيري، بما يسمح بالإشراف القضائي الكامل، وإعداد الجداول الإنتخابية طبقا لقاعده بيانات الرقم القومي.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا