وقفة إحتجاجية بجامعة الزقازيق للتنديد بالإعتداء على الطلاب

وقفة إحتجاجية بجامعة الزقازيق للتنديد بالإعتداء على الطلاب
1٬123

امام كلية الاَداب بجامعة الزقازيق تجمع 300 ناشط من حركة شباب 6 أبريل والإخوان المسلمين ونشطاء من الجمعية الوطنية للتغيير للتنديد بما حدث من إنتهاكات وضرب لسمية أشرف من قبل الحرس الجامعى .

 

وقام اشخاص بتوزيع بيان عنوانة “الكذب والصدق والحقيقة” ينكر ما حدث مع سمية أشرف وانها مكلفة بنشاط سياسى من الإخوان المسلمين بالجامعه وهى من قامت بالإحتكاك مع الحرس الجامعى .

وتحت حصار امنى مشدد بدأ الشباب وقفتهم امام بوابة كلية الاَداب حيث منعوا من دخول الجامعة حيث هتفوا ” اكتب على حيطة الزنزانه .. ضرب بناتنا عار وخيانه ”

يذكر أن سمية أشرف طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الزقازيق كانت قد تعرضت للضرب المبرح على ايدى احد ظباط الحرس الجامعى لرفضها السماح له بتفتيشها ، وعلى إثر تلك الواقعه نقلت سمية للمستشفى على الرغم من إعتراض قوات الحرس الجامعى بنقلها للمستشفى ، واُصيبت بنزيف داخلى حاد .

كما ان حركة 6 ابريل اعتزمت المشاركة فى وقفة احتجاجية غدا 18 اكتوبر امام وزارة التعليم العالى للتنديد بما تعرض له ميرهان الغراب بجامعة طنطا من إعتقال وتحويل لنيابة طنطا وما حدث مع سمية أشرف ومنار شكرى من الإعتداء بالضرب المبرح و ما حدث فى جامعة المنوفية مع طلاب الإخوان ومع طلاب 6 أبريل بجامعة عين شمس هو ما يدل على تدخل الحرس الجامعى بصورة مفزعة فى شئوون الطلاب.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا