6 ابريل تحمل مديرية أمن الإسكندرية مسئولية أمن الزميل إسلام الحضري

208

حملت حركة شباب 6ابريل وزارة الداخلية المصرية ومديرية أمن الإسكندرية أمن وسلامة المنسق السابق لحركة شباب 6أبريل في الإسكندرية “إسلام الحضري” ورفاقة المحبوسين في قسم الرمل في الإسكندرية .

وقالت الحركة في تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الداخلية قد احتجزت الحضري وإثنين أخرين من النشطاء في زنزانة صغيرة مكدسة بالجنائيين دون أن أي مراعاه للأوضاع الإنسانية للجنائيين و السياسيين المحبوسين.

وقالت الحركة إنه فضلا عن أن غير مسموح طبقا لقواعد السجون إحتجاز المتهمون في قضايا جنائية مع المتهمون في قضايا سياسية إلا أن الأوضاع داخل قسم شرطة الرمل مزرية ولا تقبلها أي أوضاع إنسانية.

وقالت الحركة إن إسلام الحضري قد وجهت إليه تهمة الدعوة إلي التظاهر، بناء علي حيازته لكتب تتعلق بقضايا التعذيب في السجون وأقسام الشرطة المصرية.

يذكر إن إسلام الحضري “مصمم جرافيك” قد علق نشاطه بحركة شباب 6 أبريل منذ عامين لمحاولة التفرغ لرعاية أسرته الصغيرة ومولوده الجديدة “عمر” إلا إن الداخلية قد إعتقلته من داخل مسكنه و وجهت له تلك التهم، فضلا عن الإستيلاء علي عدد من أجهزه الكومبيوتر المتعلقة بوظيفته كمصمم جرافيك وكذا الإستيلاء علي جهاز الكومبيوتر الخاص بزوجته.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا